24 03, 2026

كلية التمريض في جامعة البيان تنظم حملة توعوية حول دور المرأة في تعزيز استدامة المجتمع

2026-03-24T12:02:22+03:002026-03-24|

نظمت وحدة شؤون المرأة، بالتعاون مع وحدة النشاطات الطلابية في كلية التمريض، حملة توعوية ميدانية تضمنت توزيع منشورات إرشادية (بروشورات) تحت شعار "استدامة الحياة تزدهر بدور المرأة في المجتمع"، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 10 آذار 2026 في أروقة الحرم الجامعي. استهدفت الحملة جمعاً من الطلبة من كلا الجنسين، بهدف ترسيخ مفهوم الاستدامة كنهج حياتي يتجاوز الأطر النظرية ليكون سلوكاً يومياً يضمن للأجيال القادمة بيئة صحية ومجتمعاً متماسكاً. وأكد القائمون على النشاط أن المرأة تمثل الركيزة الأساسية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، لقدرتها العالية على تربية الأجيال على الوعي البيئي والاجتماعي، وقيادتها للمبادرات التي تساهم في بناء مستقبل أكثر توازناً وعدلاً. [...]

12 10, 2025

مجلس كلية التمريض جامعة البيان يعقد اجتماعه الثاني للعام الدراسي 2025–2026

2025-10-12T08:11:48+03:002025-10-12|

عقد مجلس كلية التمريض اجتماعه الثاني للعام الدراسي 2025–2026 برئاسة عميد الكلية ا.د. وفاء محمد عطوف ، وبحضور السادة رؤساء الفروع العلمية وأعضاء المجلس. وتضمن الاجتماع مناقشة نتائج الدور الثاني لطلبة المراحل الدراسية ما فوق الأولى، بعد عرض التقارير التفصيلية الخاصة بنسب نجاح الطلبة ومستويات الأداء الأكاديمي، كما ناقش المجلس مباشرة الطلبة للعام الدراسي الجديد وآلية انتظام المحاضرات النظرية والعملية بما يضمن انسيابية العملية التعليمية وفق التقويم الجامعي المعتمد من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وفي ختام الاجتماع، أكد السيد عميد الكلية على أهمية تهيئة البيئة التعليمية المناسبة لطلبة الكلية، ومتابعة تنفيذ التعليمات والتوجيهات الصادرة من رئاسة الجامعة لضمان جودة [...]

7 11, 2022

كلية التمريض في جامعة البيان تقيم ورشة بعنوان “رؤية حول التربية الحديثة”

2022-11-07T07:21:44+03:002022-11-07|

اقامت كلية التمريض في جامعة البيان ورشة بعنوان "رؤية حول التربية الحديثة" الندوة كانت من اعداد والقاء م.م. سارة عبد اللطيف كاظم م.م. ايمان عباس فاضل م.م. مريم عايد اسماعيل هذا وحضر الندوة جمع من الملاكات التدريسية والطلبة .

21 09, 2021

خريجو كلية التمريض في جامعة البيان يشاركون في المؤتمر العلمي الدولي في تركيا

2021-09-21T07:11:54+03:002021-09-21|

شارك مجموعة من خريجي كلية التمريض بجامعة البيان في المؤتمر العلمي الدولي الثاني للطب والصحة في تركيا، بتاريخ 18-19-9-2021 . المؤتمر الذي عقد الكترونيا شارك فيه مجموعة من الخريجين بالبحث الموسوم ( جودة الحياة لمرضى السكري في المركز التخصصي لامراض الغدد الصم والسكري في بغداد) وقد نال البحث استحسان القائمين على المؤتمر، واشادتهم الكبيرة بما قدمه الطلبة الاعزاء. اسماء المشتركين في البحث سجاد زياد سجاد خالد سماح انور سماح رحيم سميره مزهر

14 08, 2021

عميد كلية التمريض عضواً في لجنة مناقشة رسالة الماجستير في جامعة بغداد

2021-08-14T16:25:36+03:002021-08-14|

شاركت الدكتورة وفاء عطوف عميد كلية التمريض في جامعة البيان بمناقشة رسالة الماجستير في جامعة بغداد / كلية التمريض الموسومة فاعلية البرنامج التعليمي في معارف الممرضين المتعلقة بالوقاية والاحتياطات لمرضى التهاب الكبد الفايروسي C في مستشفى الصويرة العام.

اذهب إلى الأعلى