عقدت لجنة الحوكمة والإدارة اجتماعها ضمن أعمال لجان إعداد التقرير الذاتي والاعتماد البرامجي، في يوم السبت الموافق 13/6/2026، برئاسة م.د. شهباء شفيق رزوقي، وعضوية كل من: التدريسية مريم جمال عبد الكريم، التدريسية مروة يونس فاضل، التدريسية وئام وائل سلمان والسيدة دعاء كاظم أحمد.
افتتحت رئيسة اللجنة الاجتماع مرحبةً بالأعضاء، وتمت مناقشة المحاور المتعلقة باستكمال متطلبات الاعتماد البرامجي الخاصة بمعيار الحوكمة والإدارة، ومن أبرز الموضوعات التي تم التطرق إليها:
• مراجعة الهيكل التنظيمي للقسم العلمي ومدى توافقه مع متطلبات الاعتماد البرامجي.
• مناقشة آليات الحوكمة المتبعة في إدارة البرنامج الأكاديمي وتوثيقها.
• مراجعة الأدوار والمسؤوليات الإدارية والأكاديمية الخاصة بالبرنامج.
• متابعة توثيق القرارات والإجراءات الإدارية ذات العلاقة بإدارة البرنامج.
• التأكد من توفر الأدلة والوثائق التي تثبت تطبيق مبادئ الشفافية والمساءلة والحوكمة الرشيدة.
وبعد المناقشة المستفيضة، أوصت اللجنة بما يأتي:
1. استكمال جميع الأدلة والوثائق الخاصة بمعيار الحوكمة والإدارة.
2. تحديث وتوثيق الهيكل التنظيمي واللجان المرتبطة بالبرنامج الأكاديمي.
3. استكمال فقرات التقرير الذاتي المتعلقة بالحوكمة والإدارة ضمن المدة الزمنية المحددة.
4. رفع تقرير دوري يوضح نسب الإنجاز والمعوقات إلى اللجنة المركزية للاعتماد البرامجي.
