عقدت لجنة أعضاء هيئة التدريس اجتماعها ضمن أعمال لجان إعداد التقرير الذاتي والاعتماد البرامجي، في يوم السبت المصادف 13/6/2026 برئاسة أ.م.د. أثير صباح عبود، وعضوية كل من: م. محمد خالد عبود، م.م. سراء محمد حربي، التدريسي حيدر عبد الحسن جليل، التدريسية فرح فوزي عبد، التدريسية جمانة سحبان سليمان.
افتتح رئيس اللجنة الاجتماع مرحباً بالأعضاء، وتمت مناقشة المحاور المتعلقة باستكمال متطلبات الاعتماد البرامجي الخاصة بمعيار أعضاء هيئة التدريس، ومن أبرز الموضوعات التي تم تناولها:
مراجعة بيانات أعضاء هيئة التدريس وتحديثها.
مناقشة المؤهلات العلمية والألقاب الأكاديمية والتخصصات.
مراجعة نسب أعداد التدريسيين إلى أعداد الطلبة ومدى توافقها مع المعايير المعتمدة.
مناقشة الأنشطة العلمية والبحثية والتطويرية لأعضاء هيئة التدريس وآليات توثيقها.
متابعة برامج التطوير المهني والتدريب المستمر الخاصة بالتدريسيين.
تدقيق الأدلة والوثائق المطلوبة لإثبات تحقيق معيار أعضاء هيئة التدريس.
وفي ختـام الاجتـماع، أكد رئيس اللجنة أهمية التعاون بين أعضاء اللجنة لضمان استكمال جميع متطلبات المعيار وفق متطلبات الاعتماد البرامجي.
