8 10, 2025

دورة تدريبية في كلية التقنيات الصحية و الطبية تخص التسمم الغذائي مع الأسباب و الأعراض و الوقاية

2025-10-08T14:27:22+03:002025-10-08|

احتضنت قاعة التعليم المستمر في كلية التقنيات الصحية و الطبية-جامعة البيان دورة تدريبية تتمحور حول التسمم الغذائي:الأسباب، الأعراض و الوقاية... و قد حاضر فيها السيد معاون العميد للشؤون الإدارية (ا.م.د.عباس عطية حمودي) و قد تطرقت الدورة الى عدة نقاط محورية اهمها: -التعرف على اهم اسباب التسمم الغذائي و مصادره -كيفية تفادي التسمم و باساليب وقائية صحيحة و دقيقة -التطرق إلى العلاج الصحيح بعد معرفة سبب التسمم و مدى الانتشار و الخطورة -التعرف على اهم الأحياء المجهرية التي تسبب التسمم في البيئة العامة مع معرفة الأعراض .

25 09, 2025

كلية التقنيات الصحية والطبية تشارك في معرض بغداد الدولي للكتاب

2025-09-28T13:46:17+03:002025-09-25|

في إطار فعاليات معرض بغداد الدولي للكتاب… شاركت كلية التقنيات الصحية والطبية اساتذة وطلبة وبحضور عميد الكلية ا.د غيث علي جاسم المحترم… في فعاليات جناح جامعة البيان في معرض بغداد الدولي للكتاب للاطلاع على النشاطات والبرامج الاكاديمية والعلمية و على كل ما هو جديد في مجال التعليم والمعرفة. وهذا يعكس دور جامعة البيان في رعاية الأنشطة الفكرية والعلمية في هذا المحفل الثقافي و الذي يعزز مكانة التعليم العالي في العراق بما يسهم في تطوير المسيرة العلمية ودعم الطاقات الشبابية وتخللت الزيارة شرح واجابة على استفسارات الزائرين عن إمكانيات وخدمات جامعة البيان الاكاديمية و مساهماتها في التعليم العالي الجامعي على مستوى التقني [...]

10 09, 2025

اجتماع السيد عميد كلية التقنيات الصحية و الطبية مع الهيئة التدريسية

2025-09-23T14:34:42+03:002025-09-10|

اجتمع السيد عميد كلية التقنيات الصحية و الطبية (ا.د.غيث علي جاسم عگله) مع الكادر التدريسي في الكلية و قد تم التطرق إلى محاور عدة أهمها الاستعداد للعام الدراسي الجديد لاستقبال طلبتنا الاعزاء من تهيئة البيئة التعليمية المناسبة وجاهزية القاعات والمختبرات الدراسية مع اهمية المحافظة على سير العملية الامتحانية للدور الثاني. في ختام الاجتماع تمنى عميد الكلية للجميع التوفيق والسداد في مهام عملهم.

5 09, 2025

مناقشة رسالة ماجستير تحت إشراف عميد كلية التقنيات الصحية و الطبية

2025-09-23T14:17:51+03:002025-09-05|

ناقشت الطالبة (زهراء جبار مجبل) رسالة الماجستير في كلية الصيدلة / الجامعة المستنصرية و بعنوان (تقييم وتأثير الاسكوليتين على الاضطراب المايكروبي في الامعاء في احتشاء عضلة قلب نموذج الجرذان) بحضور و إشراف عميد كلية التقنيات الصحية والطبية (ا.د.غيث علي جاسم الزبيدي). كان هدف الدراسة الأساسي هو تقييم التأثير العلاجي للإسكوليتين على اختلال توازن ميكروبات الأمعاء الناجم عن احتشاء عضلة القلب، عبر تحليل المؤشرات الالتهابية والتقييم النسيجي لذكور الجرذان. وتوصلت نتائج الدراسة الى ان عطاء أعلى جرعة من دواء الإسكوليتين (60 ملغم/كغم) أفضل النتائج من حيث تحسين وظيفة الأمعاء، واستعادة التوازن الميكروبي المعوي، فضلاً عن تحسين التغيرات النسجية المرضية ودرجتها. بالإضافة إلى [...]

3 09, 2025

متابعة عمادة كلية التقنيات الصحية و الطبية لسير الامتحان التقويمي الوزاري للدور الثاني

2025-09-03T13:34:23+03:002025-09-03|

تابعت عمادة كلية التقنيات الصحية و الطبية و بإشراف السيد عميد الكلية ا.د.غيث علي جاسم و السادة معاوني العميد سير إجراءات الامتحان التقويمي و بحضور اللجان الوزارية المكلفة بالمتابعة واللجنة الامتحانية من كلية التؤامة في الجامعة التقنية الوسطى و قد جرت العملية الامتحانية بشكل ممتاز حيث اكدت عمادة كلية التقنيات الصحية و الطبية على حصول الطلبة على بيئة امتحانية مثالية. كما اشادت اللجنة الوزارية بالسياقات الإدارية المتبعة و الموزونة من قبل اللجنة الامتحانية في الكلية.

اذهب إلى الأعلى