25 04, 2026

كلية التمريض في جامعة البيان تنظم حملة تشجير لتعزيز الوعي البيئي والمجتمعي

2026-04-25T14:24:21+03:002026-04-25|

في إطار جهودها الحثيثة لتعزيز الوعي البيئي وترسيخ ثقافة الاستدامة، نظمت كلية التمريض في جامعة البيان، بالتعاون مع شعبة النشاطات الطلابية، حملة تشجير بمشاركة فاعلة ومتميزة من طلبة المرحلة الأولى، وذلك يوم الإثنين الموافق 20 نيسان 2026. وشهدت الحملة تفاعلاً إيجابياً وروحاً تعاونية عالية بين الطلبة، حيث بادروا بزراعة عدد من الشتلات داخل أروقة الحرم الجامعي. وتهدف هذه الخطوة إلى تحسين البيئة الجامعية وإضفاء طابع جمالي يعكس الاهتمام المتزايد بالمساحات الخضراء. وتأتي هذه المبادرة ضمن مساعي الكلية المستمرة لغرس القيم البيئية السليمة لدى طلبتها، وتشجيعهم على الانخراط في الأنشطة المجتمعية الهادفة التي تسهم في تعزيز روح المسؤولية والعمل الجماعي لديهم. أهم [...]

10 03, 2026

حملة تشجير واسعة بالتنسيق مع وحدة شؤون المرأة: نحو بيئة خضراء ومجتمع مستدام

2026-03-10T09:36:51+03:002026-03-10|

في خطوة تعكس تضافر الجهود المجتمعية والمؤسسية نحو تحقيق التنمية المستدامة، أُقيمت مؤخراً حملة تشجير واسعة النطاق بالتنسيق والتعاون المباشر بين وحدة شؤون المرأة في الجامعة ومسؤول وحدة شؤون المرأة في كلية الصيدلة م.م الاء مهدي صالح. تأتي هذه المبادرة إيماناً بأهمية زيادة المساحات الخضراء، وتأكيداً على الدور الريادي الذي تلعبه المرأة في بناء مجتمع صحي وبيئة نقية. وقد شهدت الحملة مشاركة فاعلة من قبل نخبة من المتطوعين من طلبة المرحلة الثالثة حيث تكاتفت الأيدي لزراعة الشتلات المتنوعة في الساحات والحدائق العامة التابعة للجامعة.

29 10, 2025

جامعة البيان تشارك في احتفالية جائزة “أثر” لمبادرة الجامعة المستدامة

2025-10-29T09:23:32+03:002025-10-29|

شارك الأستاذ الدكتور مهند سمير السوداني، عميد الكلية التقنية الهندسية في جامعة البيان، في احتفالية جائزة “أثر” لمبادرة الجامعة المستدامة التي أُقيمت برعاية معالي وزير البيئة، وبحضور عدد من ممثلي الجامعات العراقية والمؤسسات الأكاديمية. وتهدف المبادرة إلى تعزيز مفاهيم الاستدامة داخل الحرم الجامعي، وتشجيع الطلبة على الابتكار في مجالات البيئة والطاقة النظيفة والممارسات الصديقة للبيئة. وأكد الأستاذ الدكتور مهند سمير السوداني أن مشاركة جامعة البيان تأتي انسجاماً مع توجهاتها في دعم الجهود الوطنية الرامية إلى تحقيق التنمية المستدامة، وترسيخ قيم الوعي البيئي في بيئة التعليم العالي

18 10, 2025

جامعة البيان تعتمد الطاقة الشمسية لتقليل استهلاك الكهرباء

2025-10-18T10:45:01+03:002025-10-18|

في إطار سعيها نحو تحقيق التنمية المستدامة وتقليل الاعتماد على مصادر الطاقة التقليدية، شرعت جامعة البيان بتنفيذ مشروع متكامل للطاقة الشمسية يهدف إلى خفض استهلاك الكهرباء في مبانيها. وقد تم تزويد الجامعة بطاقة كهربائية تصل إلى 1800 أمبير من خلال منظومة خلايا شمسية متطورة نُصبت على أسطح الأبنية الجامعية، لتكون خطوة رائدة في التحول نحو الطاقة النظيفة داخل الجامعات العراقية. ويأتي هذا المشروع ضمن استراتيجية الجامعة في دعم مبادرات الطاقة المتجددة وتحسين كفاءة استهلاك الطاقة، انسجاماً مع توجهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وبخاصة الهدف السابع المتعلق بالطاقة النظيفة والمتجددة. وأكدت رئاسة الجامعة أن هذه المبادرة [...]

13 11, 2024

تزامناً مع انطلاق فعاليات cop 29 : جامعة البيان تفتتح نصب التنمية المستدامة

2024-11-19T11:04:15+03:002024-11-13|

تزامناً مع انطلاق فعاليات cop 29 ، جامعة البيان تفتتح نصب التنمية المستدامة للتعريف والتثقيف باهداف التنمية المستدامة والعمل على تحقيقيها ، وجرى الافتتاح بحضور رئيس الجامعة ا.د حيدر طالب الامارة ومساعديه للشؤون العلمية والادارية والسيدات والسادة عمداء الكليات.

اذهب إلى الأعلى