على هامش مؤتمر منتدى الشباب العربي للعمل المناخي، الذي أقيم في سلطنة عُمان للفترة من 27 – 30 أيلول 2025، شارك د. سلوان حاتم أحمد، طبيب الأسنان في كلية طب الأسنان – جامعة البيان، وعضو فريق مشروع نواية ضمن قسم الحاضنة التكنولوجية في جامعتنا، في وقائع هذا المؤتمر المهم.

قدم د. سلوان تعريفاً بمشروع نواية الذي تبناه قسم الحاضنة التكنولوجية، والذي يُعد ابتكاراً بيئياً رائداً يهدف إلى تقليل النفايات وتحويلها إلى مواد نافعة تعزز خصوبة التربة وتحمي المزروعات. كما تطرق إلى أهمية الابتكار العلمي في مواجهة التحديات البيئية، وفتح آفاق التعاون بين الشباب العربي والعراقي، وبالأخص طلاب جامعة البيان، لتعزيز روح الابتكارات البيئية وبناء جسور من التآخي والعمل المشترك من أجل مستقبل أكثر استدامة.