تجسيداً لرسالتها في نشر القيم الإنسانية والقانونية في الأوساط الأكاديمية، أقامت وحدة حقوق الإنسان في كلية التمريض بجامعة البيان ندوة علمية بعنوان (الديمقراطية وحقوق الإنسان)، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 7 نيسان 2026، على قاعة التعليم المستمر في الكلية.
حاضر في الندوة التدريسي (د. سعد عبد الرضا جسر)، حيث استعرض الأسس الفلسفية والقانونية للعلاقة الجدلية بين النظم الديمقراطية وحماية حقوق الإنسان. وتناولت الندوة أهمية تعزيز الوعي الحقوقي لدى الطلبة والملاكات الأكاديمية، ودور المؤسسات التعليمية في ترسيخ مبادئ العدالة والمساواة والحريات العامة بما ينسجم مع المواثيق الدولية والقوانين الوطنية.
