في إطار السعي الحثيث لتعزيز التعاون العلمي ومواكبة التطورات العالمية في مجال التعليم التمريضي، شاركت السيدة عميد كلية التمريض، الأستاذ الدكتور وفاء محمد عطوف، في فعاليات “ملتقى المستقبل الخامس لعلوم التمريض”.
وقد عُقد الملتقى تحت شعار: “من المحلية إلى العالمية: مواءمة برامج التمريض في العراق مع مسار بولونيا وتحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة”، والذي استضافته كلية التمريض في جامعة المستقبل يوم الأحد الموافق 12 نيسان 2026، وسط حضور نخبة من الأكاديميين والباحثين والمختصين في الشأن التمريضي.
وتأتي هذه المشاركة الفاعلة لتؤكد حرص الكلية على تبادل الخبرات الأكاديمية، والارتقاء بمستوى مخرجات التعليم التمريضي بما ينسجم مع الرؤى الحديثة ويحقق معايير الجودة العالمية.
أهم المخرجات:
* تعزيز أطر التعاون العلمي والأكاديمي المشترك بين كليات التمريض والمؤسسات التعليمية.
* بحث آليات مواءمة المناهج والبرامج التمريضية في العراق مع متطلبات مسار بولونيا العالمي.
* التأكيد على الدور المحوري للتعليم التمريضي في دعم وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.



