معاون العميد للشؤون العلمية يشارك كمتحدث رئيسي في مؤتمر دولي بالعاصمة الماليزية كوالالمبور
تجسيداً لرؤية جامعة البيان في تعزيز حضورها العلمي في المحافل الدولية، شارك السيد معاون العميد للشؤون العلمية في كلية التمريض، الأستاذ الدكتور حسنين فيصل غازي، كمتحدث رئيسي في المؤتمر الدولي للابتكارات في الصحة العامة وأهداف التنمية المستدامة (ICPHI 2026). وتأتي هذه المشاركة في إطار تعزيز التبادل الأكاديمي الدولي واستعراض أحدث الرؤى العلمية في مجال الصحة العامة.
عُقد المؤتمر في العاصمة الماليزية كوالالمبور خلال الفترة الممتدة من 13 إلى 15 أيار 2026، تحت شعار طموح:”تعزيز الصحة العامة والعدالة الصحية: من السياسات إلى التطبيق ضمن إطار أهداف التنمية المستدامة، وبمشاركة واسعة من الباحثين والأكاديميين والمهتمين بالقطاع الصحي من مختلف دول العالم.
وقد قدّم الأستاذ الدكتور حسنين فيصل غازي خلال أعمال المؤتمر محاضرة علمية قيّمة ومتميزة حملت عنوان:
“التغذية من أجل مستقبل أكثر صحة: دور الأنظمة الغذائية الصحية في الصحة العامة والتنمية المستدامة”

ركزت المحاضرة على الأثر الحيوي والمباشر للأنظمة الغذائية في دعم أهداف التنمية المستدامة، وتحسين مؤشرات الصحة العامة، فضلاً عن دورها الأساسي في تحقيق العدالة الصحية المجتمعية. وقد حظيت المحاضرة بتفاعل واسع وإشادة من قبل الحاضرين، مما يعكس المكانة العلمية المرموقة التي تتمتع بها الكوادر الأكاديمية لجامعة البيان على المستوى العالمي.