نظّمت وحدة شؤون المرأة في قاعة التعليم المستمر/كلية التقنيات الصحية و الطبية/ جامعة البيان محاضرة توعوية عن مبادئ الدفاع المدني الاساسية وقد حاضر فيها التدريسية من قسم تقنيات الكلية الصناعية م.سارة عبد اللطيف كاظم و قد سلطت المحاضرة الضوء على عدة مجالات و من اهمها:
1-أهمية جاهزية المؤسسات والأفراد في التعامل مع الحالات الطارئة، ودور أنظمة الإنذار.
2-رصد الأخطار والتبليغ السريع لتفادي الكوارث وتقليل الخسائر البشرية والمادية.
3- الفحص الدوري لأجهزة الطوارئ.
4- تثقيف الطلبة باهمية أجهزة الطوارئ في كافة اروقة الجامعة كقاعات دراسية و المختبرات تعليمية بشكل خاص و في المستشفيات و المؤسسات كافة بشكل عام

كما تناولت المحاضِرة شرحاً عملياً لمبادئ الدفاع المدني الأساسية مثل الإطفاء، والإخلاء، والإسعافات الأولية، وكيفية التصرف السليم عند سماع صفارات الإنذار، مؤكدة على ضرورة التعاون بين المواطنين والدفاع المدني لضمان سلامة الجميع.

واختُتمت المحاضرة بدعوة الحاضرين إلى تعزيز ثقافة الوعي والسلامة العامة، والمشاركة الفاعلة في الدورات والورش التدريبية التي تسهم في حماية الأرواح والممتلكات العامة أثناء الطوارئ.