نظّمت كلية التقنيات الصحية والطبية/وحدة التعليم المستمر دورة تدريبية حول كيفية قياس ضغط الدم، والتي هدفت إلى تطوير مهارات الطلبة في استخدام أجهزة قياس الضغط والتعرّف على الأساليب الصحيحة لقراءة النتائج والتعامل مع الحالات المختلفة. و قد قدمها كل من (التدريسية دلال عارف سلمان و االتدريسية هبة خالد زبيري و التدريسي يوسف ناظم عباس). جاءت هذه الدورة في إطار حرص الكلية على تعزيز الجوانب التطبيقية ورفع كفاءة الطلبة من خلال برامج تدريبية عملية ومستمرة.

1-يكتسب المتدرب المعرفة الأساسية بفيزيولوجيا ضغط الدم والعوامل المؤثرة عليه.
2-يتعرف المتدرب إلى أنواع ارتفاع ضغط الدم وأسبابه الأولية والثانوية.
3-يتقن المتدرب مهارات قياس ضغط الدم بالطرق المختلفة (زئبقي- هوائي – إلكتروني)
4-يفهم المتدرب المخاطر الصحية لارتفاع ضغط الدم والمضاعفات المرتبطة به.
5-يقيّم المتدرب القراءات ويتعلم الحالات التي تحتاج تدخلاً سريعاً أو متابعة خاصة.