تقديرا للجانب الانساني و الواجب الوطني و في إطار تعزيز دور المؤسسات التعليمية في خدمة المجتمع، نظّمت كلية التقنيات الصحية والطبية حملة تطوعية في 2026/4/15 استهدفت مستشفى الرشاد التعليمي للأمراض النفسية والعقلية، وذلك بمشاركة عدد من أعضاء الهيئة التدريسية و الطلبة و بإشراف عميد كلية التقنيات الصحية والطبية أ. د. غيث علي جاسم.
حيث رافق الطلبة في هذه الزيارة مسؤول وحدة الاعلام التدريسية ضحى عبد المحسن مزاحم ومسؤول وحدة الموقع الإلكتروني المعيد همام محمد زيدان.

انطلقت المبادرة لتقديم الدعم النفسي والمعنوي للمرضى، والمساهمة في تحسين حياتهم من خلال مجموعة من الأنشطة التطوعية. وقد تضمنت الحملة توزيع المستلزمات الاساسية، إلى جانب توزيع الهدايا العينية التي أدخلت الفرح والسرور في قلوب المرضى، وأسهمت في تعزيز روح الأمل لديهم.
كما ركزت الحملة على رفع الوعي بأهمية الصحة النفسية، وضرورة التعامل الإنساني مع المرضى.

وفي موقف انساني و وطني تبرع احد منتسبي الجيش العراقي الباسل بالعلم العراقي الذي تم اهدائه لإدارة المستشفى باسم القوات المسلحة العراقية البطلة.

أن هذه المبادرة تأتي ضمن سلسلة من الأنشطة التي تسعى الكلية من خلالها إلى تنمية روح المسؤولية لدى الطلبة.،كما أعربت إدارة المستشفى عن شكرها وامتنانها لهذه الزيارة، مشيدةً بجهود الطلبة ودورهم في نشرالروح الإيجابية داخل أروقة المستشفى.

وفي ختام الزيارة، عبّر المشاركين عن سعادتهم بهذه التجربة الإنسانية، مؤكدين أنها أضافت لهم خبرة مهمة ورسخت لديهم قيم العطاء و الانتماء.