نشر الباحث علي عدنان مقالاً على موقع مؤسسة Times Higher Education المختصة بإصدار تصنيف التايمز العالمي للجامعات حول العالم بعنوان (كوفيد-19 يدفع بالجامعات العراقية نحو التعليم الرقمي)، حيث أشار الباحث إلى الجانب الإيجابي من تجربة التعليم في ظل جائحة كورونا، واستشهد بتجربة جامعة البيان الفريدة في هذا المجال، إذ أشار إلى تمكّن الجامعة وبوقت قياسي من التأقلم مع التعليم الإلكتروني وإنجاح تجربته على الرغم من التحديات الكبيرة التي واجهت الجامعة، وأشار إلى قرار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الخاص بتقديم تقارير بحثية من قبل الطلبة، فضلاً عن امتحانهم النهائي، وأهميته الكبيرة في إثراء الجانب البحثي في مجالات مختلفة، وأخيراً وليس آخراً، أشار الباحث إلى كيفية مساعدة الإغلاق الجزئي، وتقليص الدوام بظل الجائحة في ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية واللجوء الى وسائل إلكترونية للتواصل؛ مما ساعد في جهود الجامعة للحفاظ على الاستدامة البيئية.

لقراءة المقال كاملاً باللغة الإنكليزية انقر على الرابط:

https://www.timeshighereducation.com/opinion/covid-19-has-jolted-iraqi-universities-digital-era