جرى عقد اجتماع للجنة العلمية لمؤتمر البيان الرابع يوم الاثنين الموافق 2026/2/23
في مكتب مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية
 ا.م.د. عبد الجبار حسين علي
وبحضور السيدات والسادة أعضاء اللجنة العلمية لمؤتمر البيان الرابع
• ا.د. ميادة نوري إقبال/ الكلية التقنية الصحية و الطبية/ الجامعة التقنية الوسطى
• ا.د. مها جمال عباس / عميد كلية طب الأسنان المستنصرية
• ا.د. غيث علي جاسم / عميد كلية التقنيات الصحية و الطبية/ جامعة البيان
• ا.م.د. مضر السنبلي / عميد كلية طب الأسنان/ جامعة البيان
. د.امير ….معاون عميد كلية الصيدلة/ جامعة البيان نيابة عن عميد الكلية
• م.م. أحمد علاء حسين / مديرقسم الشؤون العلمية/ جامعة البيان
وتم استعراض ومناقشة مستجدات البحوث المتقدمة للمشاركة فى المؤتمر
مناقشة التحضيرات الخاصة بمؤتمر البيان و كيفية الحفاظ على المكتسبات لمؤتمر البيان العلمي الرابع بنسخه السابقة والمقرر انعقاده بتاريخ 22-4-2026، إضافة إلى مناقشة البحوث والمجلات العلمية المرتبطة بالمؤتمر.
وقائع الاجتماع:
استهل الاجتماع بالترحيب بالسادة الحضور، وتم التأكيد على أهمية مؤتمر البيان العلمي الرابع ودوره في دعم المسيرة العلمية وتعزيز التعاون الأكاديمي بين الكليات.
مع التأكيد على اعتماد المعايير الأكاديمية الرصينة في التحكيم العلمي كما تم بحث آلية نشر البحوث المقبولة في مجلات علمية معتمدة، والتنسيق مع المجلات ذات التصنيف المعتمد لضمان جودة المخرجات العلمية.
كما جرى التأكيد على استكمال الجوانب التنظيمية والفنية، وتحديد اللجان الساندة، ومتابعة الإجراءات الإدارية اللازمة لضمان إقامة المؤتمر في الموعد المحدد
التوصيات:
1.⁠ ⁠التأكيد على المشاركة الواسعة من خلال باحثي جامعة البيان والباحثين في الجامعات العراقية الأخرى وكذلك الباحثين من منتسبي الجامعات غير العراقية
2.⁠ ⁠التاكيد على  الالتزام بالتوقيتات المحددة  لنشر البحوث المتميزة.
2.⁠ ⁠متابعة الاستعدادات اللوجستية لضمان نجاح المؤتمر في 22-4-2026.
واختُتم الاجتماع بالشكر والتقدير لأعضاء اللجنة العلمية من منتسبي الجامعة ومنتسبي الجامعات العراقية  مع التأكيد على تظافر الجهود لإنجاح المؤتمر وتحقيق أهدافه العلمية .